جاري التحميل ...

إعلان في أعلي التدوينة



السمنة هي واحدة من الحالات الطبية الأكثر شيوعًا في المجتمع  اليوم، وأكثرها صعوبة من ناحية علاج السمنة والتصدي لها. لم يتم، نسبيًّا، تحقيق سوى تقدم ضئيل في علاج السمنة (باستثناء تغيير نمط الحياة)، ولكن تم جمع العديد من المعلومات بخصوص العواقب الطبية لحالة السمنة.

أسباب وعوامل خطر السمنة

لقد كانت السمنة حتى وقت قريب مرتبطة بنمط حياة كسول (يعتمد على الجلوس) واستهلاك زائد للسعرات الحرارية بشكل متواصل. ، ولكن هناك أيضًا عوامل وراثية مختلفة تلعب دورًا في حدوث السمنة.
كدليل على ذلك، لدى الأطفال بالتبني نرى نمط سمنة يماثل النمط الذي نراه لدى والديهم البيولوجيين، أكثر من ذلك الذي نراه لدى والديهم المتبنيين. كما أظهرت الأبحاث بالتوائم المتطابقين، وجود تأثير للعوامل الوراثية على مؤشر كتلة الجسم أكبر من تأثير العوامل البيئية عليه.
إن التقدير هو أنه يمكن أن يعزى سبب ما بين 40 % - 70 % من السمنة لعوامل وراثية مختلفة، وليس للعوامل البيئية أو نمط الحياة.
كما أظهرت الأبحاث على الفئران، وجود 5 جينات مرتبطة بالشهية، هذه الجينات هي التي تؤدي الى السمنة. إن هذه الجينات متواجدة أيضًا لدى البشر. إن أحد العوامل الوراثية الأساسية في السمنة، هو هورمون الليبتين (Leptin).

ف موضوع السمنه المفرطة هو اساس عملنا معكم ومساعدتكم على نزول الوزن الى المثالي نأخذ بعين الاعتبار الطول والوزن والعمر وطريقة الاكل والاكل الغير مرغوب والرغبة او عدم الرغبة بالمشيقيمة الاشتراك بالشهر 100 ريال سعودي


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +

إعلان أسفل المقال